الرياضة العربية والعالمية

هل سيغيب الدولي كريم بنزيمة عن منتخب فرنسا بسبب الإصابة؟ – AVVIO NEWS


نشرت في:

زاد مدرب ريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوني السبت من حالة الغموض التي تلف الحالة الصحية للدولي الفرنسي كريم بنزيمة، الذي أصيب في الفخذ الأيمن خلال فوز فريقه على سلتيك 3-صفر في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. وقال المدرب الإيطالي: “كريم؟ سنرى ما إذا كان بإمكانه خوض الداربي. المؤكد هو أنه إذا لم يلعب الدربي فلن ينضم إلى منتخبه الوطني”. وتواصل فرنسا بطلة العالم استعداداتها للدفاع عن لقبها في مونديال قطر 2022 في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بمواجهتي النمسا والدنمارك في 22 و25 أيلول/سبتمبر الحالي.

تطرق مدرب ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوني السبت، للحالة الصحية للدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي أصيب في الفخذ الأيمن خلال فوز فريقه على سلتيك 3-صفر في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. وقال أنشيلوني إنه في حال لم يتمكن بنزيمة من اللعب في داربي العاصمة الأسبوع المقبل أمام أتلتيكو مدريد، فلن يكون ضمن تشكيلة منتخب بلاده (فرنسا) للمنافسة في دوري الأمم الأوروبية.

وقال أنشيلوتي السبت، “كريم؟ سنرى ما إذا كان بإمكانه خوض الداربي. المؤكد هو أنه إذا لم يلعب الداربي فلن ينضم إلى منتخبه الوطني”.

وتواصل فرنسا بطلة العالم استعداداتها للدفاع عن لقبها في مونديال قطر 2022 في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بمواجهتي النمسا والدنمارك في 22 و25 أيلول/سبتمبر الحالي.

وأضاف أنشيلوتي “هذه هي الأشياء التي يمكن أن تحدث، هناك مشكلة بسيطة، ولكن العام الماضي أيضاً كان يعاني من مشكلة جسدية في كانون الأول/ديسمبر وتمكنّا من التعامل معها. هذا العام سيكون الشيء نفسه”.

“بنزيمة أفضل لاعب مهاجم في العالم”

وشوهد بنزيمة (34 عاماً) وهو يعرج خلال المباراة أمام سلتيك في الدقيقة 26 وحاول إكمال اللعب، إلا أنه اضطر في النهاية للخروج من الملعب بعد 4 دقائق من تعرضه للإصابة، ليدخل بدلاً منه البلجيكي إدين هازار حين كان التعادل السلبي سيّد الموقف بين الفريقين.

ولاحظ أنشيلوتي قبل مواجهة ريال مايوركا في الدوري الأحد، إنه “من دونه، لعب الفريق بشكل جيد حقاً ضد سلتيك، خصوصاً في الهجوم”.

وسيحلّ هازار مجدداً بدلاً من بنزيمة الأحد.

وفيما أشاد بأداء البلجيكي في غلاسكو، أشار أنشيلوتي في الوقت نفسه إلى أن “بنزيمة ليس لديه بديل طبيعي. إنه أفضل لاعب مهاجم في العالم، ولا بديل عنه في أي مكان في السوق”.

وسيتحدد ما إذا كان بنزيمة مؤهلا بما يكفي لمواجهة أتلتيكو من خلال الاختبارات، ولكن مدربه قال أيضا “لدينا الكثير من المعلومات حيال حالته البدنية والتقنية. آخذها كلها في الاعتبار، ولكن فقط لتأكيد ما تخبرني به عيني”.

وأضاف “إذا ما أخبرتني عيني أن أحد اللاعبين في حالة جيدة على أرض الملعب لكن البيانات تقول إنه متعب، فسيظل خارج الملعب”.

فرانس24/أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى