منوعات

سعيد جدا بردود الفعل على “قواعد الطلاق” – AVVIO NEWS

فنان انتقائي بالرغم من عدم كثرة الأعمال التي شارك فيها، ولكن اختيارته جعلته في مكان مختلف بين زملائه، يبحث دائما عن مضمون ومحتوى العمل، وقيمته الفنية، وفريق العمل الذي يعمل معه من إخراج وتأليف لأنهم كما يقال عنهم عصب الموضوع، يبحث عن العمق والخصوصية في أعماله التي يقدمها. إنه الفنان صدقي صخر، الذي يعود بقوة للساحة من خلال شخصية “إسماعيل” في “قواعد الطلاق الـ45″، وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأول مرة بفيلم قصير تحت اسم “الحفرة” وهو الإخراج الأول لعمرو عابد والإنتاج الأول لكريم قاسم، ومع رحلة البحث عن الأعمال المميزة كان لموقع “العربية.نت” لقاء معه حول تلك الأعمال، حيث كشف عن تفاصيلها.

*ما الذي جذبك لمسلسل “قواعد الطلاق الـ45″؟

**المسلسل يتناول موضوعا نادرا ما تقدمه الدراما المصرية عن معاناة المطلقين سواء المرأة أو الرجل وكيف يعاني الأولاد من انفصال أولياء أمورهم، والآثار النفسية التي يتركها الطلاق في كل من الرجل والمرأة، ولذلك عندما تم ترشيحي من المخرج مصطفى أبو سيف وافقت على الفور على المشاركة في هذا العمل، لأن الموضوع كان جذابا جدا، لأنه مختلف عن كل الأعمال المطروحة على الساحة، بالإضافة إلى طريقة تناول الموضوع.

صدقي صخر

صدقي صخر

*العمل مأخوذ من عمل أجنبي فهل شاهدت تلك النسخة؟

**شاهدت بعض الحلقات، ولم أستكمله حتى لا أتأثر به، فلقد قمنا بتغيير أحداث كثيرة، وكذلك الشخصيات لكي تتناسب مع مجتمعنا العربي، وتصبح أكثر واقعية، فقمت بتغيير جزء من الشخصية الأجنبية لأنها كانت شخصية مملة، وغير مهتم بملابسه، أما هنا فجعلناه غير مهتم بالمظاهر. أما وجه الشبه بينهما فهي لإنسان لا يريد أن يغضب أحدًا، فالدور في النسخة المصرية لشخص اسمه “إسماعيل” وهو الشخص المساند لأخته والمُسالِم، ودائمًا يحرص على حل المشاكل بين شقيقته وزوجها، وسعيد بالمشاركة في هذا العمل.

أفيش مسلسل قواعد الطلاق الـ45

أفيش مسلسل قواعد الطلاق الـ45

*تصدر المسلسل محركات البحث في أول أسبوع عرض له.. فبماذا شعرت؟

**شعرت بسعادة كبيرة عندما علمت ذلك، فهذا يعني نجاح فريق العمل في توصيل الفكرة التي تلامس العديد من البيوت المصرية، وذلك بالإضافة إلى ردود الأفعال التي وصلتني شخصيا منها. ففي أحد المرات التي كنت أركب فيها “أوبر”، وبمجرد ركوبي وجدت السائق ينظر إلى وقال لي “ها هيخلص على إيه المسلسل ده؟” فضحكت وطلبت منه أن يكمل مشاهدة المسلسل فقال “بس مراتك دي نكدية” فسعدت جدا بذلك التعليق.

*وكيف كان استعدادك للمشاهد الصعبة في العمل؟

**أجلس بمفردي، وأحاول أن أسترخي تماما، لمنح مشاعري الفرصة لتصبح على السطح، بجانب أني قمت بعمل بروفات ترابيزه كثيرة، وجلست مع المخرج والممثلين كثيرا حتى نصل لهذا الشكل للشخصية، كما أن ظروف التصوير دائما ما تكون ظروفا متوترة، والهدوء النفسي هو ما ألجأ إليه في حياتي.. فيوجد شيء سحري يجذبني في التمثيل، ويجعلني أتغاضى عن ذلك التوتر، فأنا مهموم بمشروع فني، وكيف أصبح ممثلا ناجحا.

انجي المقدم وصدقي صخر من كواليس قواعد الطلاق الـ45

انجي المقدم وصدقي صخر من كواليس قواعد الطلاق الـ45

*وما رأيك في فكرة عرض الأعمال الدرامية عبر المنصات الرقمية ومدى انتشارها؟

**عرض الأعمال على المنصات يكون أقل انتشارا عن عرضها على القنوات الفضائية، بجانب أنه خارج الموسم الرمضاني، مما يجعل المشاهدة أقل، ولكن في النهاية المنصات ظاهرة إيجابية جدا، لم تكن موجودة من 3 سنوات بهذا الانتشار، وهذا يدل على أنها في ازدياد، وأن عقول الجمهور اختلفت، ولم يعد المشاهد يطيق انتظار عرض الحلقات على التلفزيون، كما أن وجود المنصات أصبح أمرا واقعا والآن هي تنقذ المشهد الدرامي.

أصبحنا نقدم أعمالا قصيرة لسنا مرتبطين بالمسلسل الطويل، نناقش أفكارا في عدد حلقات قليل طالما يتم تقديمها بجودة عالية، نعم التلفزيون انتشاره أكبر ولكن المنصات ساهمت في وجود المسلسلات طوال السنة وليس موسما واحدا.

*وما هي القاعدة التي تؤمن بها في الزواج أو الطلاق؟

**التفاهم ما بين الطرفين، فيوجد علاقات تفسد بمجرد أن أحد الطرفين يخشي البوح بما داخله للطرف الآخر، فلابد من وجود تفاهم ومصارحة وتواصل بين الأزواج، ولغة حوار في التعبير عن احتياجاتهم، ولو مفيش وضوح واطمئنان بينهم، كل هذا يؤدي للطلاق.

أفيش فيلم الحفرة

أفيش فيلم الحفرة

*شاركت مؤخرا في مهرجان القاهرة السينمائي بفيلم قصير “الحفرة” وهي المرة الثانية لك في المشاركة في مسابقاته.. فكيف كانت التجربة؟

*كنت سعيدا باختيار الفيلم في المهرجان وأن يكون عرضه العالمي الأول في مصر وفي مهرجان مهم مثل القاهرة السينمائي فهو شرف كبير، وعرض الفيلم في بلده أهم شيء ويدعم الفيلم كثيرا ويجعله مرئيا بصورة كبيرة من صناع الأفلام، ولكن المنافسة كانت قوية مع 22 فيلما كعرض عالمي أول، لذلك شعرنا بالقلق ليس من عدم الحصول على جائزة، ولكن من فكرة أن يكون عملك له بصمة بين كل تلك الأعمال.

*حدثنا عن دورك، وكيف عرض عليك؟

**أرسل لي عمرو عابد سيناريو الفيلم لأعطيه رأيي فيه، وهو من فترة يأخذ ورش إخراج وكتابة، وسعدت بهذا المنتج الذي رأيته في النهاية، ووجدته قويا ومتماسكا وتناقشنا معا وأبديت ملاحظاتي وتناقشت معه حول السيناريو كصديق يعطيه رأيه وبعدها أخبرني أنه يريدني في هذا الدور، وشعرت أنه يراني ممثلا جيدا، فشعرت بالسعاده ولم أصدق أنه يحب عملي بهذا الشكل، كما أنني أحببت الشخصية التى أقدمها قريبة منا جميعا، الفيلم سيكولوجي جدا وجميعنا من نفس المدرسة، وهي طريقة الصدق في الأداء وقبل التصوير بشهرين جلسنا معا وتحدثنا في كل المشاكل النفسية الحقيقية التي تواجهنا وساعدنا ذلك كثيرا. واسم “الحفرة” يدور حول أننا ندور في حفرة المشاكل والذكريات، والفيلم كله في مكان واحد.

*كيف كانت كواليس الفيلم؟

**كانت رائعة، الجميع كان متعاونا لإيماننا بأهمية العمل، الفيلم جعلنا نتقارب بشكل أكبر، وروح التعاون جعلت كل شخص يخرج أفضل ما لديه، ولم نتقاض أى أجر لأننا نؤمن بالفكرة، ولكن ظروف التصوير كانت صعبة بسبب الاكتفاء بمكان واحد، وصورنا في الشتاء وكنا نحتاج أن نشعل الإضاءة بهدف الحصول على الدفء، وصورنا في حفرة حقيقية في الأرض، وهذا واضح في البوستر الدعائي للفيلم، وكنا نرتدي ملابس ثقيلة جدا.

*وما الجديد لديك؟

**جديدي مسلسل بدأت تصويره يحمل اسم “ريفو” سيعرض على إحدى المنصات الرقمية مع أمير عيد وركين سعد من تأليف محمد ناير وإخراج يحيى إسماعيل، وهو عمل غنائي وتدور أحداثه في فترة التسعينيات وهو فكرة جديدة، ومكون من 10 حلقات.

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. Hello, from CustomData.click we are a provider of unique databases that could help your business.

    Please visit us at CustomData.click to see if we can help you.

    Regards,
    Consuelo

  2. Hey

    I thought the below piece would be an excellent addition to the blog on avvionet.com. If you feel it is the right fit, please feel free to publish it. Do let me know if you need anymore information. Please copy in our expert Ieva (ieva@oliolusso.com) in your reply.

    Delve into the psychology of lipstick colour with doctor Monika Wassermann and psychologist and sex & relationships advisor Ieva Kubiliute.

    In their latest infographic the dynamic duo, Wassermann and Kubiliute, take a deep dive into the psychology of colour and how your lipstick shade can influence your day.

    Monika Wassermann had this to say “Colours penetrate our subconscious and change our behaviours. By understanding the power of colour you can not only influence those around you but also change the entire course of your day.”

    Colour is an often overlooked sensory cue when it comes to how others perceive you. By learning which colours provoke which reactions you can become the master creator of your life. Learn which colours to wear for different events as well as which colours can completely change another person’s perception of you. Whether you want to appear more sexy, confident or emphatic they’ve covered it all for you in one handy infographic.

    “Colour is a powerhouse when it comes to influencing our thoughts and emotions. The psychology of colour is not to be underestimated. Choosing the right colours to adorn yourself with can make you appear more sexy, confident and even more intelligent .” Kubiliute

    The full infographic can be found here and was created in collaboration with Olio Lusso (oliolusso.com) and Loxa Beauty (loxabeauty.com): https://shopgiejo.com/what-your-lipstick-colour-says-before-you-do/

    Visit the oliolusso.com and loxabeauty.com websites

    Notes To Editors:

    About Monika Wassermann

    Monika Wassermann studied medicine at the Queen Mary University of London. Currently based in the UK she also has a passion for freelance writing and covers a broad range of topics including health, sex and relationships and fitness. When she’s not busy writing she enjoys mediating, weightlifting and strolls around town.

    About Ieva Kubiliute

    Ieva Kubiliute studied psychology BSc (Honours) at the university of St Andrews. She’s a keen freelance writer and consults several health and wellness brands. Ieva covers topics ranging from mental wellbeing to sex and relationships. In her spare time Ieva is passionate about yoga, movies and affordable skincare.

    If you require further information or specific quotes please contact Ieva ieva@oliolusso.com

  3. Hey, this is Eric and I ran across avvionet.com a few minutes ago.

    Looks great… but now what?

    By that I mean, when someone like me finds your website – either through Search or just bouncing around – what happens next? Do you get a lot of leads from your site, or at least enough to make you happy?

    Honestly, most business websites fall a bit short when it comes to generating paying customers. Studies show that 70% of a site’s visitors disappear and are gone forever after just a moment.

    Here’s an idea…

    How about making it really EASY for every visitor who shows up to get a personal phone call you as soon as they hit your site…

    You can –

    Talk With Web Visitor is a software widget that’s works on your site, ready to capture any visitor’s Name, Email address and Phone Number. It signals you the moment they let you know they’re interested – so that you can talk to that lead while they’re literally looking over your site.

    CLICK HERE https://jumboleadmagnet.com to try out a Live Demo with Talk With Web Visitor now to see exactly how it works.

    You’ll be amazed – the difference between contacting someone within 5 minutes versus a half-hour or more later could increase your results 100-fold.

    It gets even better… once you’ve captured their phone number, with our new SMS Text With Lead feature, you can automatically start a text (SMS) conversation.

    That way, even if you don’t close a deal right away, you can follow up with text messages for new offers, content links, even just “how you doing?” notes to build a relationship.

    Pretty sweet – AND effective.

    CLICK HERE https://jumboleadmagnet.com to discover what Talk With Web Visitor can do for your business.

    You could be converting up to 100X more leads today!

    Eric
    PS: Talk With Web Visitor offers a FREE 14 days trial – and it even includes International Long Distance Calling.
    You have customers waiting to talk with you right now… don’t keep them waiting.
    CLICK HERE https://jumboleadmagnet.com to try Talk With Web Visitor now.

    If you’d like to unsubscribe click here http://jumboleadmagnet.com/unsubscribe.aspx?d=avvionet.com

  4. Hi

    I am writing to you on behalf Giejo Magazine. We have received a substantial number of enquiries asking us to feature avvionet.com in our “Business Spotlight” section covering inspirational business stories (not sure if these enquiries were from your PR team or customers).

    We would be happy to feature avvionet.com in the next month’s edition of the magazine.

    Here is a bit about the “Business Spolight” section

    The purpose of the section is to provide readers with an insight into how the business was started, a story about its founders, their motivations for starting the business, an executive overview of the company and what it does, a review of its products/services, how it compares to other companies in the industry. The piece should be informative rather than promotional. We are interested more in putting the founders/owners in the spotlight and tracking their journey. The purpose of this piece is to inspire people and not to promote products or services.

    Please let me know if you are interested. I would appreciate if you could revert to me by the end of the week as we are pretty tight on the deadlines. In your reply, please copy in stories@shopgiejo.com

    Kind regards

    Ieva Kubiliute

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى