منوعات

تيك توك يبيض ذهباً.. هؤلاء جنوا ثروات بالملايين – AVVIO NEWS

يرقص نجوم تطبيق تيك توك في طريقهم إلى البنك لاستلام ملايين الدولارات تماماً كما يرقصون في مقاطعهم المصورة التي يتابعها الملايين، لا سيما أن البعض منهم يربح من تلك المقاطع أكثر من كبار المديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة.

فقد كشفت الأرقام أن نجمة تيك توك الشهيرة تشارلي داميليو التي بدأت بنشر مقاطعها في عام 2019، جنت لوحدها 17.5 مليون دولار العام الماضي، وفقاً لتصنيف أعدته مـجلة “فوربس”.

ويتابع داميليو حوالي 133 مليون شخص على تيك توك، حيث تجني الأموال من الترويج في مقاطعها لملابس ومنتجات وإعلانات أخرى.

بالمقارنة، بلغ متوسط الأجر للرؤساء التنفيذيين لشركات أميركية حوالي 13.4 مليون دولار في عام 2020، وفقاً لتحليل صحيفة “وول ستريت جورنال”.

أكثر من مديري ستاربكس وماكدونالدز

وكانت تعويضات دامليو أعلى من العديد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى المتداولة علنا، بما في ذلك دارين وودز مدير إكسون موبيل (15.6 مليون دولار في عام 2020)، بالإضافة إلى كيفن جونسون من شركة ستاربكس (14.7 مليون دولار)، و إد باستيان من شركة دلتا إير لاينز. (13.1 مليون دولار) وكريس كيمبزينسكي من شركة ماكدونالدز (10.8 مليون دولار).

نجمة تيك توك الشهيرة تشارلي داميليو  (فرانس برس)

نجمة تيك توك الشهيرة تشارلي داميليو (فرانس برس)

في الأثناء، جنت ديكسي دي داميليو، الشقيقة الكبرى لتشارلي، ثاني أعلى عائدات في تيك توك العام الماضي، حيث حققت 10 ملايين دولار، وهذا ينافس راتب الرئيس التنفيذي لشركة “ساوث ويست إيرلاينز” جاري كيلي.

صفقات ملابس وعلامات تجارية

في موازاة ذلك، حققت المؤثرة على تيك توك أديسون راي 8.5 مليون دولار العام الماضي، ما جعل أرباحها أعلى بقليل من W. Craig Jelinek، الرئيس التنفيذي لسلسلة المستودعات Costco Wholesale Corp.

كذلك، اختارت مجلة “فوربس” في تصنيفها، كايلي جينر أعلى المشاهير أجراً لعام 2020، حيث حققت 590 مليون دولار، وذلك من بيع حصة في علامتها التجارية الخاصة بالجمال إلى شركة CoverGirl المالكة لشركة Coty Inc.

كايني ويست (فرانس برس)

كايني ويست (فرانس برس)

وجاء Ye، مغني الراب الذي غير اسمه من Kanye West، في المرتبة الثانية بمبلغ 170 مليون دولار، وذلك بفضل صفقات الملابس مع خط Gap والأحذية الرياضية مع Adidas.

“إمبراطوريات تجارية”

من جانبها، قالت ماي كاروفسكي، وهي رئيسة تنفيذية ومؤسسة وكالة تسويق تخص مؤثري وسائل التواصل، “إنهم يبنون إمبراطوريات تجارية”، مشيرة إلى أن العديد من كبار المؤثرين في تيك توك يديرون شركات جديدة ويطلقون علامات تجارية وينوعون مصادر دخلهم.

وارتفع التدفق النقدي لنجوم تيك توك جنبا إلى جنب مع النمو السريع للتطبيق، إذ حقق سبعة من كبار أصحاب الدخل في التطبيق مجتمعين 55.5 مليون دولار العام الماضي، بزيادة 200٪ عن العام السابق، وفقا لبيانات “فوربس”.

أديسون راي (فرانس برس)

أديسون راي (فرانس برس)

يذكر أن تطبيق تيك توك، المملوك لشركة “بايت دانس” ومقرها بكين، بربط الناس بخوارزمية سرية، والتي توفر مقاطع فيديو تعتقد الشركة أن المستخدمين سيرغبون فيها.

وقال المسؤولون عن التطبيق العام الماضي، إن لديه أكثر من مليار مستخدم شهرياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى