الرياضة العربية والعالمية

باريس سان جرمان يحقق فوزه الأول أمام يوفنتوس وريال مدريد يسحق سيلتك بثلاثية نظيفة – AVVIO NEWS


نشرت في: آخر تحديث:

في اليوم الأول من مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، عانى الثلاثاء بطل فرنسا باريس سان جرمان بثلاثيه الجهنمي، مبابي ونيمار وميسي، أمام يوفنتوس تورينو قبل أن ينتزع الفوز بهدفين مقابل هدف للفريق الإيطالي في مباراة شهدت تذبذبا في أداء النادي الباريسي كاد يطيح بتفوقه. فيما حقق النادي الملكي ريال مدريد فوزًا كبيرا على سيلتك الإسكتلندي بثلاثة أهداف للاشيء. وحقق دينامو زغرب مفاجأة بفوزه على تشيلسي الإنكليزي بهدف وحيد.

نجح فريق باريس سان جرمان الساعي إلى أن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب القاري بعد مرسيليا عام 1993، في حسم مباراة القمة ضد يوفنتوس الإيطالي في صالحه 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء. وسجل كيليان مبابي هدفي سان جرمان (5 و22)، والأمريكي ونستون ماكيني (53) هدف يوفنتوس.

   وقدم فريق العاصمة الفرنسية وجهين مختلفين على مدار الشوطين، فكان مرعبا في الأول ونجح في تسجيل هدفيه، قبل أن يتراجع أداؤه في الثاني لكنه حقق الأهم بالخروج فائزا على منافسه الرئيس في هذه المجموعة.

   على ملعب “بارك دي برانس”، بكر أصحاب الأرض بالتسجيل عندما مرر نيمار كرة رائعة من فوق الدفاع باتجاه مبابي الذي تابعها “على الطاير” داخل الشباك (5).

   وأنقذ حارس سان جرمان العملاق الإيطالي جانلويجي دوناروما مرماه من هدف اكيد عندما قام برد فعل رائع للتصدي لكرة المهاجم البولندي اركاديوش ميليك القادم من مرسيليا (19).

   وأضاف مبابي الهدف الثاني أيضا بعد أن تبادل الإيطالي ماركو فيراتي والمغربي أشرف حكيمي الكرة حيث مررها الأخير على طبق من ذهب باتجاه مبابي فتابعها “على الطاير” أيضا داخل الشباك (22). 

   وكان مبابي يخوض مباراته الرقم 54 في دوري الأبطال مع موناكو وباريس سان جرمان وقد سجل 35 هدفا وساهم بـ20 تمريرة حاسمة.

   ونزل يوفنتوس مصمما على تقليص الفارق وبالفعل نجح في ذلك عبر البديل  ماكيني بكرة رأسية (53).

   وكاد الصربي دوشان فلاهوفيتش يدرك التعادل من كرة رأسية اخرى لكن دوناروما تصدى لها ببراعة (55).

   وحاول لاعب وسط يوفنتوس الدولي الفرنسي أدريان رابيو من بعيد بتسديدة من خارج المنطقة لكنها مرت إلى جانب قائم مرمى فريقه السابق (58). 

   وسنحت فرصة أمام مبابي لتسجيل الهاتريك لكنه لم يحسن التعامل معها (64).

   وكاد نيمار يحسم النتيجة نهائيا في صالح فريقه لكن حارس يوفنتوس ماتيا بيرين كان له بالمرصاد (88).

ريال مدريد يفوز رغم إصابة بنزيمة

وحقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة 3-صفر على سيلتك في المباراة الأولى للفريقين ضمن المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، لكن ذلك جاء بتكلفة عالية حيث خسر الفريق الإسباني جهود المهاجم كريم بنزيمة بسبب إصابة في الركبة تعرض لها في الشوط الأول.

وتمتع سيلتك ببداية رائعة، حيث صنع العديد من الفرص أمام جماهيره لكنهم لم يتمكن من إيجاد تلك اللمسة القاتلة أمام المرمى. لكن ريال كان حاسما رغم إصابة بنزيمة وأجهز على المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف من ثلاث تسديدات فقط على المرمى في الشوط الثاني.

تشيلسي يسقط في فخ دينامو زغرب

وحقق دينامو زغرب فوزا مفاجئا على تشيلسي في افتتاح مشوارهما بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء بتغلبه على بطل أوروبا 2021 بهدف دون رد على ملعبه بفضل مجهود فردي من المهاجم الكرواتي ميسلاف أورسيتش.

واستقبلت شباك دينامو زغرب أهدافا في كل مباراة على ملعبه في الدوري هذا الموسم لكنه حافظ على شباكه نظيفة أمام منافسه المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز والذي تصدر قائمة الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات بعدما دفع 250 مليون جنيه استرليني (299.62 مليون دولار) على التعاقدات هذا الصيف.

وخسر تشيلسي الآن ثلاث من آخر خمس مباريات خاضها في كل المسابقات واستشاط مدربه توماس توخيل غضبا على الخطوط الجانبية للملعب بعدما انتهت مباراته المئة على رأس القيادة الفنية للنادي اللندني بهزيمة.

فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى